جمع بين الزوجتين فغرفه و احده قصة رائعة جدا
CENTER FONT=arial SIZE=5 SIZE FONT CENTER
TABLE="width: 100%"
TR
TD CENTER FONT=arial SIZE=5 B B SIZE FONT CENTER
FONT=arial SIZE=5 B B SIZE FONT CENTER FONT=arial SIZE=5 B B SIZE FONT CENTER
FONT=arial SIZE=5 B B SIZE FONT
CENTER FONT=arial SIZE=5 B B SIZE FONT CENTER
TD
TD="align: center" FONT=arial SIZE=5 B قال الرجل : انى ربما تزوجت بخفية عن زوجتى الاولي ، و لكنها احست بذلك دون دليل ،
وصرت كلما اثارت المقال اقنعتها بان ما تتخيلة و هم .
ثم اتفقت انا و زوجتى الاخيرة علي خطھ لاقناعها، و لتنفيذ الخطه ذهبت زوجتى الثانيه ،
الي بيتى و قت صلاه الظهر ، و قالت لزوجتى الاولي : انى غريبة عن هذة البلدة و سالت عن احكم اهلها فقالو انه زوجك .. و اريد ان استشيرة فامرا ما ..
فرحبت فيها الزوجه الاولي و قالت :
انتظرية ،فسوف يعود بعد الصلاه ،عاد الرجل من الصلاه ،واخبرتة ان امراه فالصالون تنتظرة
، فدخل و معة زوجتة الاولى..
استمع الرجل لما لدي المراه من امر يتلخص ف:
ان لها زوجا تحبة و يحببها ، و لكنها لاحظت فالايام الاخيره ،ما جعلها تشك انه ربما تزوج عليها و فاتحتة فانكر
واقنعها ان هذة و ساوس الشيطان الذي لم يرضي الانسجام التام بيننا و كلما اثرت المقال معة لانى
لا اصبر ،اقنعنى بان ما اتوهمة بعيد عن الحقيقه،
فقال الرجل بعدما انتهت الزوجه الثانيه من حديثها قلت لها :
اسمعى يا بنتى زوجك صادق، هذة و سوسه من و ساوس الشيطان ، يقدمها امامك اذا اراد ان يفسد بين
المرء و زوجة فاستعيذى منة ، و ابعدى الشكوك من راسك..
ثم قال : لماذا نذهب بعيدا ، هذة زوجتى ربما عشش ابليس فراسها و اوهمها بانى متزوج
،وكلما قدمت لها الادله اقتنعت و لكنة لا يتركها، و يعود الي و سوستها بعدها تعود الي نفس المقال ..
وانا امامك الان اقول:
ان كان لى زوجه خارج هذة الغرفه ، فهى : (طالق)
فقفزت زوجتة الاولي ، و قبلت ركبتية و قالت : ما بعد ذلك شيء ، سوف ادحر ابليس ، و لن اعود للشك مره اخرى.
العبره : بدايه ابتسموا .. فسبحان من جعل الابتسامه فديننا عبادة و عليها نؤجر
والان : اتعودون لقول ان كيد النساء عظيم بعد هذة القصة ؟
فوالله ان كيد الرجال لاعظم :)
ولتعلم اصل كلمة ان كيدهم عظيم : لتقرا قول الشيوخ فهذا الامر :
فى تفسير الايه الكريمه ( انه من كيدكن ان كيدكن عظيم )
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
" قال هى راودتنى عن نفسى و شهد شاهد من اهلها ان كان قميصة ربما من قبل فصدقت و هو من الكاذبين و ان كان قميصة ربما من دبر فكذبت و هو من الصادقين فلما راي قميصة ربما من دبر قال انه من كيدكن ان كيدكن عظيم "
كثيرا ما نسمع البعض ممن يصفون النساء بان كيدهن اقوي من كيد الشيطان !!
مستدلين بذلك قولة تعالي : { ان كيدكن عظيم } ( سوره يوسف _ ايه 28 )
مقابل قولة تعالي { ان كيد الشيطان كان ضعيفا } ( سوره النساء _ ايه 76 )
وهذا توضيح بسيط لما تضمنتة الايتان ..
نسال الله للجميع النفع و الفوائد … اليكم ..
من الايات القرانيه التي اساء الناس فهمها و من بعدها اخطاوا فالاستدلال فيها
قولة تعالي : { ان كيدكن عظيم }
و اذا ما ارادوا المبالغه فالاستشهاد لقولهم فانهم يقولون : ان الله تعالي و صف كيد الشيطان بالضعف بقولة : { ان كيد الشيطان كان ضعيفا }
وعلي ذلك نجد ان كيد النساء اشد من كيد الشيطان . :
فى البدايه لابد ان نفهم الجمله كما و ردت ضمن سياقها القرانى حتي تفهم فهما صحيحا ..
هذة الجمله جزء من الايه الكريمه { فلما راي قميصة ربما من دبر قال انه من كيدكن ان كيدكن عظيم }
وهذة الايه حكيت علي لسان العزيز – عزيز مصر – حينما راودت امراتة يوسف علية السلام
عن نفسة فقال : { معاذ الله انه ربى اقوى مثواى انه لا يفلح الظالمون }
فهرب منها يوسف الصديق فلحقتة
{ و استبقا الباب و قدت قميصة من دبر و الفيا سيدها لدا الباب قالت ما جزاء من اراد باهلك سوءا }
تقصد يوسف علية السلام { الا ان يسجن او عذاب اليم . قال هى راودتنى عن نفسى }
وعندها { و شهد شاهد من اهلها } و شهادتة انه قال : { ان كان قميصة ربما من قبل } من امامة
{ فصدقت } اي صدقت انه اراد فيها سوءا { و هو من الكاذبين } فقولة انها راودتة عن نفسة .
{ و ان كان قميصة ربما من دبر } اي من و رائة { فكذبت} فدعواها علية { و هو من الصادقين } فدعواة عليها .
{ فلما راي } اي العزيز { قميصة } اي قميص يوسف { ربما من دبر } قال مقولتة تلك
,{ انه من كيدكن }
اى ان ذلك البهت ناشىء من احتيالكن ايتها النساء و مكركن ، { ان كيدكن عظيم }
اى ان مكركن مما دبرتن شيء عظيم .
اذن هذة الجمله حكيت فالقران الكريم علي لسان عزيز مصر ، و ليس فالايه ما يدل علي تقرير الله تعالي و توكيدة لهذة الجمله و لكن حكاة الله تعالي عنة .
ويقول ابن المنير فحاشيتة علي ( الكشاف ) ان الايه التي ذكر بها كيد الشيطان هى من قول الله تعالي غير محكى ، و ان كيد الشيطان المذكور فالايه مقابلا لكيد الله تعالي
فكان ضعيفا بالنسبه الية كما جاء فاول الايه { الذين امنوا يقاتلون فسبيل الله و الذين كفروا يقاتلون فسبيل الطاغوت فقاتلوا اولياء الشيطان
ان كيد الشيطان كان ضعيفا . } ( النساء – 76 )
وبهذا لا يصح الاستدلال بالايه الكريمه علي ان كيد النساء يفوق كيد سائر خلق الله و من ضمنهم الشيطان .
شرح : د/ عدنان خليفات
استاذ مساعد فكليه المعلمين بجده سابقا . .
وهذا التوضيح يضع حدا لكل من يتهم النساء بالكيد و يستشهد بالايه الكريمه فاثبات هذا ،
و و رود الامر فالقران الكريم لا يعنى انه مسلمة من المسلمات فهو من باب قول فرعون (انا ربكم الاعلى).
فهذا كلام انسان و ثنى يخاطب بة نسوه و ثنيات صدر منهن امر سئ فزمن سابق
و ليس كلام الله عز و جل فو صف النساء و كيدهن. B SIZE FONT TD
TR
TABLE
- قصص الجمع بين الزوجتين
- قصص النيك الزوجتين معا
- قصص بين الضرتين المثيرة
- قصص جمع ألزوجتين
- قصص جنسيه زوج يجمع بين زوجتيه
- قصص سكس الجمع بين زوجتين
- قصص سكس ضرتين
- قصص عن جماع زوجتين في غرفة واحدة